لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شرطة نيويورك تلقي القبض على المشتبه به بتفجيري مانهاتن ونيوجيرسي

 محادثة
شرطة نيويورك تلقي القبض على المشتبه به بتفجيري مانهاتن ونيوجيرسي
حجم النص Aa Aa

بعد اقل من يومين على تفجير ضاحية تشيلسي بحي مانهاتن في نيويورك واصابة تسعة وعشرين شخصا اضافة الى التفجير في نيوجيرسي، اعتقل افراد مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة نيويورك المشتبه به الرئيس في تفجيري مانهاتن ونيوجيرسي مساء السبت الافغاني الاميركي احمد خان رحمي الذي زار افغانستان عدة مرات في السنوات الاخيرة. واعتقل رحمي بمدينة ليندن في نيوجيرسي بعد ساعات من كشف “إف بي آي” هويته ونشر صورته، وحينما عثرت عليه الشرطة واقتربت من سيارته، فتح النار عليها فاصاب شرطيين واصيب هو بذراعه.
عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو اكد ان التفجير في مانهاتن عمل ارهابي حسب وصفه، بعد ان كان اشار بعد التفجير في مانهاتن مساء السبت الى ان العمل كان مقصودا واستبعد فرضية الارهاب. “بناء على المعلومات التي بحوزتنا حتى الآن لدينا كل الاسباب للجزم والايمان ان العمل كان ارهابيا، هناك تحقيق مطول ما يزال جاريا وسيكشف المزيد من التفاصيل، لكن كما قلت سابقا، امامنا كل الاسباب للايمان ان العمل هو عمل ارهابي”.
وبعد تفجير مانهاتن دفعت السلطات بنحو الف عنصر من الحرس الوطني والشرطة الى مدينة نيويورك وضواحيها كإجراء احترازي وفقا لحاكم ولاية نيويورك.