لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

توقيف صديقة رئيسة كوريا الجنوبية بدعوى تدخلها في شؤون الدولة

 محادثة
توقيف صديقة رئيسة كوريا الجنوبية بدعوى تدخلها في شؤون الدولة
حجم النص Aa Aa

أوقفت تشوي سون سيل، صديقة رئيسة كوريا الجنوبية بارك غون هاي بدعوى تدخلها في الأمور الهامة التي تتعلق بالدولة دون أن تملك أية صفة رسمية وهو ما أدى إلى ندلاع أزمة سياسية في البلاد.

وسيتم الإعلان عن قرار حبس تشوي سون سيل والتي نفت كل التهم الموجهة إليها خلال الساعات الـ 48 المقبلة
وقد أعرب أحد المسؤولين في النيابة العامة عن مخاوفه حيال قيام المشتبه بها بإخفاء الأدلة التي تدينها مضيفا أن عدم امتلاكها عنوان سكن دائم في البلاد يزيد من احتمال فرارها خارج البلاد في حال إطلاق سرحها.
وكانت المقربة من الرئيسة قد عادت إلى عاصمة البلاد سيول يوم الأحد، قادمة من ألمانيا التي كانت قد لجأت إليه في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.
وقد ألقت هذه الفضيحة بظلالها على مستقبل رئيسة كوريا الجنوبية بالرغم من اعتذارها عن إطلاع صديقتها لخطاباتها قبل القائها امام الجماهير. حيث يطالب الآلاف من الكوريين الجنوبيين باستقالتها واصفين ما حدث بخيانة الأمانة التي منحها اياها الشعب.

وكانت هذه الفضيحة قد أدت إلى استقالة كبار مساعدي رئيسة البلاد ومنهم كبير موظفي الرئاسة، وقد تقوض هذه الفضيحة مساعي الرئيسة إلى الترشح لولاية ثانية بعدما أعلنت مؤخرا أن الوقت بات مناسبا لبحث إجراء تعديل في دستور البلاد يسمح للرئيس بتولي السلطة لولايتين متتاليتين.