لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أوباما يلتقي شركاءه الأوروبيين في برلين

 محادثة
أوباما يلتقي شركاءه الأوروبيين في برلين
حجم النص Aa Aa

اجتمع القادة الأوروبيون الرئيسيون الجمعة في برلين في قمة مصغرة أخيرة مع باراك أوباما، آملين في الحصول على تطمينات حول مستقبل العلاقات مع أميركا بعد فوز الملياردير دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

والتقى الرئيس الأميركي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورؤساء وزراء بريطانيا تيريزا ماي وإسبانيا ماريانو راخوي وإيطاليا ماتيو رنزي، للمرة الأخيرة قبل مغادرته من البيت الأبيض.

أبرز القضايا التي تم التطرق لها كانت تدعيم العلاقات الأطلسية على الصعيدين الأمني والاقتصادي، خصوصاً بعد التصريحات المقلقة التي صدرت عن ترامب حول مراجعة العلاقات مع الشركاء الأطلسيين.

الختام كان بمؤتمر صحافي عقدته المضيفة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، أكدا فيه على أهمية التعاون الأوروبي لاحتواء أزمة الهجرة، وإيجاد حل للأزمة السورية.

رئيسة الوزراء البريطانية التي شاركت في الاجتماع، أكدت أن بلادها ستعمل ضمن الاتحاد الأوروبي بفاعلية، إلى حين بدء خروجها من الكتلة الأوروبية في آذار/ مارس المقبل.