عاجل
This content is not available in your region

مقتل 10 أشخاص على الأقل في انهيار منجم فحم في الهند...العشرات عالقون بداخله

محادثة
euronews_icons_loading
مقتل 10 أشخاص على الأقل في انهيار منجم فحم في الهند...العشرات عالقون بداخله
حجم النص Aa Aa

عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في انهيار منجم فحم خلال ساعة متأخرة من يوم أمس الخميس في ولاية جهار خاند في شرق الهند، فيما يُعتَقَد أن العشرات ما زالوا عالقين تحت الأرض دون أن يُعرَف إن كانوا قد فارقوا الحياة أو ما زالوا أحياء يُرزَقون. وذَكرَت تقارير إعلامية هندية وجود نحو عشر سيارات داخل المنجم عند وقوع الحادث.

انهيار المنجم المستغَلّ من طرف مؤسسة حكومية تلاه ضباب دخاني كثيف حال دون التدخُّل المبكِّر لفِرق الإغاثة وأجبرها على الانتظار حتى صباح الجمعة لمباشرة عملها.

الحوادث المتكررة في المناجم الهندية مرتبطة عادة بقلة احترام مقاييس السلامة، ويذهب ضحيتَها المئاتُ من العمال القتلى والجرحى سنويا.

شركة “كول إنْدْيا” التي تَستغِل المنجم المنهار أمس الخميس شهدت مناجمها مائة وخمسة وثلاثين حادثا العام الماضي، توفي بسببها سبعةٌ وثلاثون عاملا وأُصيب خلالها مائة وواحد وأربعون بجروح متفاوتة الخطورة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox