لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البرلمان الالماني يوافق على مشروع قانون يحظر على الموظفات الحكوميات ارتداء النقاب أثناء العمل

 محادثة
البرلمان الالماني يوافق على مشروع قانون يحظر على الموظفات الحكوميات ارتداء النقاب أثناء العمل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وافق مجلس النواب الالماني على مسودة قانون تمنع الموظفات الحكوميات والقاضيات والجنديات في الجيش من ارتداء النقاب في أماكن العمل.

وتأتي الخطوة بعدما طالبت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى فرض حظر على النقاب “أينما يكون ذلك قانونيا” وقبل خمسة أشهر من الانتخابات الاتحادية التي تجيء في وقت خسر حزبها المحافظ جزءا من شعبيته لصالح حزب “البديل من أجل المانيا” المناهض للهجرة وذلك على خلفية أزمة اللاجئين الأخيرة.

القانون الجديد الذي لا يحظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة، يتضمن على استثناءات على سبيل المثال في حالات خطر العدوى.

وفي تعليقه على مشروع القانون قال وزير الداخلية الالماني توماس دي مايتسيره إن “الاندماج يعني أيضا ضرورة توضيح ونقل قيمنا وأين هي حدود تسامحنا تجاه الثقافات الأخرى.” وأضاف “مشروع القانون الذي تم الموافقة عليه يقدم اسهاما كبيرا في تلك النقطة.”

ووصل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ جلهم من دول في الشرق الأوسط إلى ألمانيا على مدى العامين الماضيين، وهو ما زاد مخاوف الكثير من الالمان بشأن إمكانية إندماجهم في المجتمع.

وأعلنت ولاية بافاريا في فبراير/شباط الماضي والتي يحكمها الاتحاد المسيحي الديمقراطي الشريك الاصغر في الائتلاف المحافظ الذي تتزعمه ميركل، أنه سيعمل على حظر النقاب في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية ومراكز الاقتراع.