ترامب يشيد بالروابط "الصلبة" مع اسرائيل

ترامب يشيد بالروابط "الصلبة" مع اسرائيل
بقلم:  Randa Abou Chacra مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

بعد ان حطت طائرته “أير فورس وان” في مطار بن غوريون قرب تل ظهر الاثنين، أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ“الروابط الصلبة” بين بلاده وإسرائيل. وأكد على وجود “فرصة نادرة” لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف “في اول رحلة لي خارج البلاد كرئيس، جئت الى هذه الأرض المقدسة والقديمة للتأكيد على صلابة العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين الذين كان في استقباله ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ارض المطار، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية. فخلالها عبر ريفلين عن سعادته لاعتراف الولايات المتحدة بأهمية القدس بالنسبة “للشعب اليهودي” كمال قال.

ترامب الذي قدم من المملكة العربية السعودية بعد زيارة دامت يومين، حيث وقعت عقود بـ480 مليار دولار وشارك في قمة عربية-إسلامية-أميركية، سيتوجه بعد الظهر الى حائط المبكى في البلدة القديمة للقدس. وسيلتقي مساء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

هذا وقد أشار وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون ان زيارة الرئيس الأميركي لإسرائيل والأراضي الفلسطينية تشكل “فرصة” لدفع محادثات السلام بين الطرفين. وأضاف انه أعلن استعداده لبذل جهود شخصية في هذا الصدد.

من جهته، أشار وزير خارجيته ريكس تيليرسون على ان زيارة ترامب لإسرائيل والأراضي الفلسطينية تشكل “فرصة” لدفع محادثات السلام بين الطرفين. وأضاف ان قال إنه مستعد لبذل جهود شخصية في هذا الصدد”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبناني

قال لهم القائد: "غادروا أنا لا أثق بكم".. الجيش الإسرائيلي يطرد 9 من جنوده في غزة

شاهد: مسيرة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين بقطاع غزة