جدل حول تغريدة لوزيرة فرنسية تنشر صور زيارتها لإحدى شوارع باريس

جدل حول تغريدة لوزيرة فرنسية تنشر صور زيارتها لإحدى شوارع باريس
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

صفق كثيرون لوزيرة المساواة بين الجنسين الفرنسية مارلين شيابا عندما زارت متخفية منطقة في شمال باريس معروفة بتعرض النساء فيها للتحرش.

كان ذلك إلى أن نشرت صور الزيارة على تويتر وعلقت قائلة: “إن قوانين الجمهورية تحمي المرأة وتطبق كل ساعة من اليوم وفي كل مكان”.

مباشرة تعرضت لسيل من الانتقادات تتهمها بتنظيم الزيارة ومحاولة التقليل من شأن مشكلة التحرش.

الصور حذفت مباشرة واعتبرت الوزيرة ما حصل زلة.

غير أن وسائل الإعلام الفرنسية أعادت نشر الصور التي أظهرت السيدة شيابا تسير بمفردها في ثوب قصير مارة أمام مجموعة من الرجال في شارع مركزي في منطقة لا شابيل – باجول الشمالية الشرقية وأعادت نشر التغريدة.

وفي الشهر الماضي، احتلت منطقة لا شابيل – باجول العناوين الرئيسية عندما تظاهرت نساء احتجاجا على المضايقات التي تتعرض لها النساء في الشوارع.

وقد أطلقت حينها ناشطات منطقة لاشابيل عريضة تحت عنوان: “النساء، الأنواع المهددة بالانقراض في قلب باريس”. وقالوا إن الساحة الرئيسية والشوارع المجاورة أصبحت مناطق للرجال فقط.

Marlène Schiappa se met en scène dans le quartier de La Chapelle-Pajol et provoque un tollé https://t.co/SlCvHVpliypic.twitter.com/EvYuDiQWrl

— LCI (@LCI) June 13, 2017

[Communiqué] “Il n’existe aucune zone de non-droit pour les femmes dans la République” MarleneSchiappa</a><br>➡️Lire le CP <a href="https://t.co/fwFXS9li8h">https://t.co/fwFXS9li8h</a> <a href="https://t.co/KKP9c8sM2t">pic.twitter.com/KKP9c8sM2t</a></p>— Femmes-Hommes (Egal_FH) June 13, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماكرون يستقبل رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي في الإليزيه لبحث التطورات في المنطقة العربية

اعتقال رجل في القنصلية الإيرانية في باريس بعد بلاغ عن وجود قنبلة

شاهد: في جولة فريد من نوعها.. فرنسا تسمح للصحافة بدخول غواصة فرنسية تعمل بالطاقة النووية