عاجل
This content is not available in your region

مقتل خمسة مدنين على الأقل في سقوط قذيفة على شاطئ بطرابلس

محادثة
مقتل خمسة مدنين على الأقل في سقوط قذيفة على شاطئ بطرابلس
حجم النص Aa Aa

قتل خمسة أشخاص على الأقل من بينهم طفل وأصيب 25 أخرون بجروح متفاوتة جراء سقوط قذيفة على شاطئ في شرق العاصمة الليبية طرابلس. وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني إصابة العديد من المدنيين الذين كانوا يتنزهون على شاطئ قرب مطار معيتيقة في العاصمة إثر سقوط قذيفة دون الإشارة إلى الجهة التي أطلقتها.
من جهة أخرى قال مسؤولون إن امرأتين وفتاتين قتلن في وقت متأخر من مساء الثلاثاء عندما سقطت قذيفة على شاطئ في طرابلس، وأضاف المسؤولون ان نارا كثيفا شوهد في محيط مطار معيتيقة.
وفي نفس السياق أشار مصدر في وزارة الداخلية الليبية ان اشتباكات اندلعت الثلاثاء بين قوات الامن وما أسمتهم جماعة “خارجة على القانون“، في محيط مطار العاصمة.
ويشهد الوضع الأمني في ليبيا انفلاتا خطيرا بسبب الفوضى المتفشية وانتشار الأسلحة بشكل خطير. وتشكل ليبيا خلال السنوات الماضية ملاذا للتنظيمات المسلحة.
أما في العاصمة طرابلس، فتسيطر العديد من الجماعات المسلحة التي على مطار معيتيقة والمناطق المحيطة به.
وتعيش ليبيا انقسامًا سياسيًا كبيرًا، حيث تدار بثلاث حكومات منفصلة، واحدة في الشرق يقودها عبد الله الثني، في حين تسير العاصمة طرابلس بحكومتين الأولى، حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج المدعومة دوليًا، وحكومة الإنقاذ الوطني التي يقودها خليفة الغويل، بعد فشل اتفاق الصخيرات في إحلال السلام في البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox