لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البنك المركزي القطري:"نعد استراتيجية لكشف تمويل الإرهاب وغسل الأموال"

 محادثة
البنك المركزي القطري:"نعد استراتيجية لكشف تمويل الإرهاب وغسل الأموال"
حجم النص Aa Aa

أعلن محافظ البنك المركزي القطري الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني أن البنك يعد خطة استراتيجية لتنظيم القطاع المالي، تتضمن وسائل حديثة في كشف ومكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

جاء هذا في تصريحات ادلى بها الشيخ لوكالة الانباء القطرية قنا، وقال:“مصرف قطر المركزي بصدد إطلاق الخطة الاستراتيجية الثانية لتنظيم القطاع المالي 2017 -2022 والتي تأتي نتيجة الجهد المثمر والتعاون بين الجهات الرقابية الثلاث “المصرف المركزي، وهيئة قطر للأسواق المالية، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال” وفي ضوء رؤية قطر الوطنية 2030”.

كما أشار الى ان الاستراتيجية الجديدة تتضمن أحدث الوسائل في كشف ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتركيز على تطوير العنصر البشري في القطاع المالي وخلق كوادر تتمتع بمعايير المهنية العالمية.

من جهة أخرى نفى المحافظ وجود أي أزمة سيولة لدى الجهاز المصرفي القطري وقال تتوافر السيولة لدى النظام المصرفي القطري بشكل طبيعي وودائع البنوك لدى المصرف حاليا تزيد على 39.3 مليار ريال “10.7 مليار دولار” والمعلومات بشأن حجم السيولة في البنوك متاحة للجميع بالنشرات الإحصائية التي يصدرها المصرف المركزي بشكل شهري.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بدأت مقاطعتها لقطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي ، واغلقت جميع مجالاتها الجوية والبرية والبحرية معها ومنعت التعامل المصرفي والتجاري مع قطر متهمة الدوحة بتمويل تنظيمات وجماعات إرهابية.