لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السجين عمر فاروق يرفع شكوى ضد وزارة العدل الأمريكية

 محادثة
السجين عمر فاروق يرفع شكوى ضد وزارة العدل الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

النيجيري عمر فاروق عبد المطلب، المحكوم عليه بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة، بعد محاولة فاشلة لتفجير طائرة أمريكية في 25 ديسمبر 2009، تقدم بشكوى ضد وزارة العدل الأمريكية تعلقت بتعرضه لسوء المعاملة داخل السجن.

ويقبع عبد المطلب في سجن تحت حراسة جد مشددة في كولورادو. وكانت الطائرة المستهدفة حينها انطلقت من مطار أمستردام باتجاه ديترويت.

ويشكو السجين من الحبس الانفرادي لوقت غير محدد، قائلا إنه أخضع لتناول الطعام بالقوة، عندما دخل في اضراب جوع احتجاجا على سوء معاملته، معتبرا أنه يقاوم حتى لا يصاب بالجنون، وهو يخضع لظروف حبس هي الأقسى في النظام الفدرالي الأمريكي، حيث يخضع لهذا النظام 30 سجينا من بين 154 ألف سجين.

وكان عبد المطلب في 2009 صعد إلى الطائرة بعد أن خبأ تحت ملابسه الداخلية 76 غراما من المتفجرات، التي اشتعلت فيها النار لكنها لم تنفجر، ثم شل حركته بعض المسافرين، قبيل هبوط الطائرة في ديترويت.