لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحريري في أول لقاء تلفزيوني بعد أنباء احتجازه بالرياض

 محادثة
الحريري في أول لقاء تلفزيوني بعد أنباء احتجازه بالرياض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان أنها ستجري مقابلة مع رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري مساء الأحد على شاشة تلفزيون المستقبل، في ظهور أعلامي لتبديد الشائعات حول وضع الحريري “قيد الاحتجاز” في الرياض.

وقالت يعقوبيان في تصريحات إعلامية إنها كانت متجهة إلى أبو ظبي، وعندما وصلت وجدت أن الرئيس الحريري حاول الاتصال بها، فعاودت الاتصال به ليخبرها بإمكانية إجراء مقابلة معه، فقالت: بالطبع نعم.

وبعد ساعات نشرت الإعلامية اللبنانية مقطعا مصورا على حسابها في تويتر قالت فيه إنها وصلت إلى منزل الرئيس الحريري في الرياض، مؤكدة أن اللقاء سيبث على قناة المستقبل عند الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت بيروت.


وردا على تداول أنباء بمنع فريق عمل القناة من الذهاب إلى الرياض، نشرت يعقوبيان تغريدة قالت فيها إنها لم تسمع ذلك إلا من الإعلام، مشيرة إلى أنه لم يتسنَّ الوقت لتجهيز فريق عمل من بيروت، لذا ستتم الاستعانة بفريق من السعودية.


ومنذ إعلان الحريري استقالته من الرياض في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كثر الحديث عن احتجازه أو وضعه قيد الإقامة الجبرية في السعودية، وهو ما دفع مسؤولين لبنانيين للمطالبة بعودته.

حرية محدودة

الرئيس اللبناني ميشال عون قال في بيان صادر عن الرئاسة يوم الأحد إن حرية رئيس الحكومة سعد الحريري محدودة في الرياض. وأكد “على الظروف الغامضة والملتبسة التي يعيش فيها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في الرياض منذ يوم السبت الماضي”.

واعتبر الرئيس عون أن “هذه الظروف وصلت إلى درجة الحد من حرية الرئيس الحريري وفرض شروط على إقامته وعلى التواصل معه حتى من أفراد عائلته”.

وكان الرئيس الحريري ظهر مساء السبت بين مستقبلي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال عودته من المدينة المنورة إلى الرياض لتبديد الشائعات حول تقييد حركته في السعودية.