Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

6 قتلى في هجوم نفذه متشددون على قاعدة افريقية في مالي

6 قتلى في هجوم نفذه متشددون على قاعدة افريقية في مالي
Copyright  Reuters
Copyright  Reuters
بقلم:  Adel Dellal مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قتل 6 أشخاص في هجوم استهدف مقر القوة الافريقية وسط مالي. ونفذ الهجوم متطرفون بالصواريخ والمتفجرات، وسيارة ملغومة، قبل أن يتبادلوا إطلاق النار مع الجنود في المقر، محاولين اختراقه.

اعلان

قتل ستة اشخاص على الأقل في هجوم نفذه متشددون إسلاميون على مقر قوة عسكرية افريقية وسط مالي. المتحدث باسم القوة الافريقية أشار إلى أنّ منفذي الهجوم استخدموا سيارة ملغومة خلال تنفيذهم للهجوم على المجمّع العسكري المتواجد ببلدة سيفاري. المسلحون لجأوا أيضا إلى استخدام الصواريخ والمتفجرات أثناء محاولتهم اختراق القاعدة العسكرية الافريقية حيث تبادلوا إطلاق النار مع قوات من مالي.

Reuters

وأظهرت صور من الموقع بقايا سيارة متفحمة وحفرة وحيطان منهارة وأضرار لحقت بالمباني التي تستخدمها قوة مجموعة دول الساحل الخمس التي تشكلت العام الماضي بهدف القضاء على المتشددين في منطقة الساحل الافريقي في غرب القارة.

للمزيد:

**انفجارات في منطقة مقر الأمم المتحدة والقاعدة العسكرية الفرنسية في مالي
**

هجوم مالي الأخير، الشكوك تحوم حول مجموعة قريبة من أنصار الدين

وقتل في الهجوم جنديان وأربعة مهاجمين. ومجموعة الخمس مشكلة من قوات من مالي والنيجر وتشاد وبوركينا فاسو وموريتانيا.

وحسب أبو بكر ديالو المتحدث باسم وزارة الدفاع في مالي فقد أطلق المهاجمون صواريخ على المقر وبعضهم تسلل إلى المجمّع، ما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق النار. أما المصادر المقربة من الأمم المتحدة في سيفاري، فقد أشارت إلى أنّ المجمّع هوجم أيضا بسيارة ملغومة.

وقال موقع سايت الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت إن فرع تنظيم القاعدة في مالي أعلن مسؤوليته عن الهجوم ووصفه بأنه تفجير انتحاري. ويأتي هذا الهجوم قبل شهر من انتخابات الرئاسة في مالي.

وانتشر عنف المتشددين الإسلاميين في منطقة الساحل قليلة السكان في السنوات القليلة الماضية، حيث استخدمت جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية وسط وشمال مالي لشن هجمات في أرجاء المنطقة. وقد قدمت قوى غربية، منها فرنسا والولايات المتحدة، تمويلا كبيرا لمجموعة الخمس في مسعى لهزيمة المتشددين.

اسم الصحفي • Adel Dellal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيس مالي يفوز بولاية ثانية بنسبة 67 بالمئة

احتجاجاً على ما اعتبرته "تدخلا" في شأن مالي .. باماكو تستدعي السفير الجزائري

بعد وجود دام عشر سنوات.. انتهاء مهمة الأمم المتحدة في مالي رسميا