لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسافر على متن طائرة الخطوط المغربية يتسبب في تدخل مقاتلتين حربيتين فرنسيتين

 محادثة
مسافر على متن طائرة الخطوط المغربية يتسبب في تدخل مقاتلتين حربيتين فرنسيتين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت القوات الجوية الفرنسية أن شخصا أثار الذعر والهلع على متن رحلة للخطوط الملكية المغربية في 29 يوليو/ حزيران المنصرم كانت متجهة من مطار الدار البيضاء الدولي نحو مطار شارل ديغول بباريس بسبب حاجة ملحة لدخول الحمام مما استدعى تدخل مقاتلتين حربيتين فرنسيتين.

وقالت نفس المصالح أن الشخص سيمثل أمام القضاء الفرنسي في شهر ديسمبر/ كانون الأول بعدما تم إطلاق سراحه في 2 يوليو/تموز الماضي.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

قصف جوي فرنسي لمواقع متمردين في مالي

اعتداءات باريس: تنسيق أوربي للقضاء على الارهاب

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه وسائل الإعلام المغربية هذه الحادثة بالبسيطة والعادية وصفتها السلطات الفرنسية بالخطيرة، لأنها تسببت في إقلاع مقاتلتين حربيتين لاعتقادها أنها عملية إرهابية الهدف منها تحويل مسار الطائرة.

وتحولت هذه القضية التي تسبب فيها شخص يبلغ من العمر 66 عاما كان غاضبا لعدم قدرته على تلبية احتياجاته الطبيعية ومحاولته اقتحام مركز القيادة بعد تعنيفه واستعماله للقوة مع طاقم الطائرة، إلى قضية دولة بعد اعلان قائد الطائرة لحالة الإنذار.