لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التقنيات الحديثة قد تفتح الباب أمام الحياة "شبه الأبدية"

 محادثة
التقنيات الحديثة قد تفتح الباب أمام الحياة "شبه الأبدية"
حقوق النشر
flickr / jueves16defebrero
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هل فكرت يوماً إذا ما كان من الممكن إيقاف الموت ؟ قد يبدو الأمر للبعض مستحيلاً ويفتح المجال لتساؤلات فلسفية وأخلاقية، إلا أن علماء الكومبيوتر يحاولون فتح الباب أمام "الحياة الأبدية" عبر استخدام التقنيات الجديدة.

يقوم أخصائيو الكومبيوتر والذكاء الاصطناعي بتطوير برامج تسمح للناس "بتجنب الموت" نظرياً، ليفتحوا بذلك باب "الحياة شبه الأبدية".

بعض الاختراعات تشبه ما ظهر في سلسة أفلام الخيال العلمي " Black Mirror " مثل " Nectome " ، حيث تم الحديث عن أن الشخص قادر على رقمنة وعيه في السنوات القادمة.

خريجون من معهد ماستشوستس للتكنولوجيا "MIT " يدعون أنهم نجحوا بالفعل بالحفاظ على وصلات الدماغ التي تلعب دوراً كبيراً في تخزين الذاكرة . وقاموا بالتجربة على أدمغة الحيوانات ويسعون الآن لإمكانية تطبيق ذات الشيء على البشر. ويقوم المخترعون الآن بتطوير تقنية "مسح الدماغ" من أجل رقمنة العقل.

اقرأ ايضاً:

فيلم الخيال العلمي"جيلو" يفتتح مهرجان "فانتاسبورتو" في لشبونة

مسافر عبر الزمن يصل إلى الحاضر للتحذير من كارثة وشيكة

وقال متحدث من المعهد إن اعتبارات عديدة يجب أن تؤخذ بالحسبان مثل التوزيع العادل للجميع بالإضافة إلى الجانب النفسي والعاطفي للموضوع.

ويتساءل الفيلسوف جون هاريس عن الإمكانية الفعلية لقدرة إنسان ما على " العيش تحت صيغة رقمية". ويضيف هاريس أن البشر مخلوقات حيوية من دم وجسد، من الصعب جداً تخيل إمكانية عيش الإنسان بدون جسد.

في حين يعتقد آخرون من الباحثين أنه من الممكن تخزين محتوى كل الدماغ أو كله على شكل صيغة رقمية.