عاجل

عاجل

إدانة مانافورت مدير حملة ترامب السابق بثماني مخالفات مالية

تقرأ الآن:

إدانة مانافورت مدير حملة ترامب السابق بثماني مخالفات مالية

إدانة مانافورت مدير حملة ترامب السابق بثماني مخالفات مالية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أرلينجتون (فرجينيا) (رويترز) - أُدين بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية يوم الثلاثاء في ثماني تهم بالاحتيال الضريبي والمصرفي والتقاعس عن الإفصاح عن حسابات مصرفية خارجية، وذلك بعدما قالت هيئة محلفين إنها غير قادرة على التوصل إلى إجماع بشأن عشر تهم أخرى.

وبعد نحو أربعة أيام من المشاورات، أدانت هيئة المحلفين مانافورت بتهمتين من بين تسع تهم بالاحتيال المصرفي، كما أدانته بالتهم الخمس المتعلقة بالاحتيال الضريبي وبتهمة واحدة من بين أربعة بالتقاعس عن الكشف عن حسابات مصرفية.

وأعلن القاضي تي.إس إليس بطلان الإجراءات القانونية بخصوص التهم العشر الأخرى بعدما أبلغته هيئة المحلفين بأنها غير قادرة على التوصل إلى حكم بشأن تلك التهم.

ومحاكمة مانافورت هي أول محاكمة تنبثق عن التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص روبرت مولر في دور روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016. والتهم الموجهة لمانافورت تسبق في الغالب عمله ضمن حملة ترامب.

واتهم الادعاء مانافورت (69 عاما) بإخفاء 16 مليون دولار كسبها من عمله كمستشار سياسي لسياسيين موالين لروسيا في أوكرانيا عن سلطات الضرائب الأمريكية وبالكذب على البنوك للحصول على قروض بعشرين مليون دولار.

ولدى وصوله إلى حشد في ولاية وست فرجينيا مساء يوم الثلاثاء حاول ترامب النأي بنفسه عن إدانة مانافورت قائلا إنها لا تتعلق به.

وأضاف "بول مانافورت رجل جيد... الأمر لا يتعلق بي لكنني مازلت أشعر بأن ما حدث شيء مؤسف.

"لا علاقة لهذا بالتواطؤ الروسي... هذه ملاحقة ساحرات وعار".

وكتبت الأحكام نهاية السقوط المدوي لمانافورت الذي كان مستشارا سياسيا بارزا في أوساط الجمهوريين السياسية على مدى عقود.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة