Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات غزة

مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات غزة
Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Hani Almalazi
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيران إسرائيلية تقتلاً طفلاً وشاباً فلسطينيين في احتجاجات غزة

اعلان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر اثني عشر عاماً، جراء إصابته بالرصاص الحي الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي.

وحسب البيان الصادر عن الوزارة فقد قضى فلسطينيان وهما الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عام) والمواطن محمود أكرم أبو سمعان (24 عاماً) برصاص القوات الإسرائيلية وأصيب نحو 124 آخرين مساء الجمعة، خلال "قمع القوات الإسرائيلية للمدنيين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

وأضاف البيان أن الشاب حسين فتحي الرقب (28عاماً)، توفي في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع، متأثرا بإصابته برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مشاركته بمسيرة العودة شرق المدينة.

الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة قال إن من بين الإصابات خمسة بحالة الخطر الشديد نتيجة استهدافهم برصاص قاتل.

وشارك الآلاف في مسيرة العودة وكسر الحصار في جمعتها الـ 28 والتي أطلق عليها جمعة الثبات والصمود، مطالبين بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والعودة إلى أراضيهم.

وأشعل الشبان في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة، إطارات السيارات بشكل كثيف، للتشويش على القناصة الإسرائيليين على حدود غزة.

للمزيد على يورونيوز:

reuters

وكانت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت إلى استمرار المشاركة الشعبية فيها، مؤكدة على سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها وإبداعاتها بكل أشكالها.

وبدأت الاحتجاجات الأسبوعية في قطاع غزة في 30 آذار مارس. ويقول منظمو الاحتجاجات إن هدفها دعم مطالب حق العودة للفلسطينيين وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، فضلاً عن القيود التي تفرضها مصر على الحدود مع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إسرائيل تطلق النار على متظاهرين في غزة وتقتل 7 أشخاص

الجيش الإسرائيلي: انطلاق صفارات الإنذار في مناطق سكنية إسرائيلية قرب الحدود مع غزة

علقت انعقادها وعاقبته.. نائب فرنسي يرفع علم فلسطين خلال جلسة الجمعية الوطنية الفرنسية