لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بن سلمان ينفي لترامب معرفته بما جرى لجمال خاشقجي

 محادثة
 بن سلمان ينفي لترامب معرفته بما جرى لجمال خاشقجي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب في مقابلة مع فوكس نيوز: "إذا كان العاهل السعودي أو ولي عهده يعلمان بما حدث لجمال خاشقجي "فسيكون ذلك سيئاً".

تصريح الرئيس الأمريكي يأتي بعيد تغريدات قام بنشرها، بدت أكثر إيجابية تجاه رأس الأسرة الملكية السعودية.

فقد ذكر ترامب أن ولي العهد السعودي يعتزم توسيع التحقيق في الصحفي المفقود جمال خاشقجي، وأن الأمير لم يكن يعرف على ما يبدو ما حدث في القنصلية التركية حيث اختفى الصحفي السعودي.

"تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي الذي نفى تماماً أي معرفة لما حدث في القنصلية التركية"، وأشار ترامب إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان. كان مع وزير الخارجية مايك بومبيو خلال المكالمة، وقال لي أنه قد بدأ بالفعل، تحقيقاً كاملاً، وسيتوسع سريعاً، وسوف ترد الإجابات قريباً".

للمزيد على يورونيوز:

قالت واشنطن في وقت سابق إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وافق على ضرورة إجراء تحقيق شامل في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بعد تقارير تحدثت عن أن الرياض ستقر بمقتله خلال استجواب سار على نحو خاطئ.

واختفى خاشقجي، الذي يحمل إقامة قانونية في الولايات المتحدة وأحد منتقدي ولي العهد السعودي البارزين، عقب دخول القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. ويعتقد مسؤولون أتراك أن الصحفي السعودي قُتل هناك ونُقلت جثته من المكان وهو ما تنفيه الرياض بشدة.