لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بومبيو: أمريكا بحاجة لمعرفة الحقائق وراء اختفاء خاشقجي قبل أن تتمكن من إعداد رد مناسب

 محادثة
بومبيو يتحدث على متن طائرة أقلته من تركيا يوم الاربعاء
بومبيو يتحدث على متن طائرة أقلته من تركيا يوم الاربعاء -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في إشارة إلى رد واشنطن المحتمل على نتائج التحقيق الجاري بشأن اختفاء الصحفي السعوددي المعارض جمال خاشقجي منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من هذا الشهر، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إنه على أمريكا أن تضع في اعتبارها العلاقات التجارية والحكومية المهمة مع السعودية لدى دراستها أي خطوات بعد معرفة الحقائق في قضية خاشقجي.

وعن مدى موقف الطرف السعودي بشأن التحقيق في اختفاء خاضجي، قال الوزير الأمريكي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوضح له في محادثات في أنقرة أن المسؤولين السعوديين يتعاونون مع التحقيق التركي في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال للصحفيين على متن طائرة أقلته من تركيا "لقد أوضح أن السعوديين تعاونوا مع التحقيق الذي تجريه تركيا وأنهم سيتبادلون المعلومات التي لديهم مع السعودية أيضا".وأضاف "حدث تأجيل لمرتين لكنهم واثقون تماما فيما يبدو من أن السعوديين سيسمحون لهم بفعل ما يريدون لإكمال تحقيقهم الشامل والمستفيض".