عاجل

هكذا قابل رواد مواقع التواصل العرب زيارة وزيرة الثقافة الإسرائيلية مسجد الشيخ زايد في أبوظبي

 محادثة
هكذا قابل رواد مواقع التواصل العرب زيارة وزيرة الثقافة الإسرائيلية مسجد الشيخ زايد في أبوظبي
حقوق النشر
المصدر: إسرائيل بالعربية - حساب تويتر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أشعلت زيارة وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف مسجد الشيخ زايد في مدينة أبو ظبي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد لبداية علاقات دبلوماسية جديدة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وومعارض لتلك الزيارة معتبرا إياها تطبيعا مع "دولة احتلال تنتهك حقوق الفلسطينيين" وفق تعبير بعض رواد مواقع التواصل.

وقد نشر موقع ’’إسرائيل بالعربية‘‘ الرسمي التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية صورا ومقطع فيديو لوزيرة الثقافة في مسجد الشيخ زايد مرتدية عباءة وغطاء على رأسها.

ومع أن أكثر ردود الأفعال كان غاضبا ومنددا بالتطبيع لكن الأمر لم يخلُ من ردود لمؤيدين للعلاقات التي يمكن أن تربط دول الخليج بإسرائيل.

كما لم تخل بعض التعليقات من التهكم من موضوع زيارة الوزيرة لمسجد الشيخ زايد.

وقد شهدت الآونة الأخيرة تحولا في المشهد الدبلوماسي الخليجي بخصوص العلاقات مع إسرائيل، حيث تتزامن زيارة ريغيف إلى الإمارات وعزف النشيد الإسرائيلي في أبو ظبي مع زيارة قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، وزيارة وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب القرا لمدينة دبي لحضور مؤتمر دولي حول أمن الانترنت، بالإضافة إلى زيارة متوقعة لوزير المواصلات الإسرائيلية يسرائيل كاتس إلى سلطنة عمان الأسبوع المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox