لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الفيفا يسعى لإشراك دول أخرى مع قطر في استضافة كأس العالم

 محادثة
جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيطالي جياني إنفانتينو إنه يفكر في زيادة عدد الدول المشاركة بكأس العالم 2020 مع إشراك دول إقليمية أخرى لقطر في استضافة البطولة.

وقرر الفيفا اسناد مهمة تنظيم مشتركة لكأس العالم عام 2026 بين ثلاث دول هي المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا مع زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك إلى 48 من 32 فريقاً شاركوا بكأس العالم الماضية في روسيا.

وقال إنفانتينو إنه سيسعى بقوة من أجل فعل الأمر ذاته بكأس العالم القادمة مع الاعتراف بأن توسيع المشاركة سيقتضي وجود دول مضيفة أخرى بجانب قطر.

وأضاف خلال حديثه بالمؤتمر السنوي للاتحاد الآسيوي: "علينا أن نرى إذا ما كان الأمر ممكناً. نتناقش مع أصدقائنا القطريين، بالإضافة إلى أصدقاء آخرين بالإقليم ونأمل في أن نتمكن من تحقيقه".

إقرأ أيضاً:

شاهد: كوبا أمريكا لقصار القامة بالأرجنتين والمغرب ضيف الشرف

تحقيقات في بلجيكا وفرنسا بشأن شبهات بالتحايل والتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم

شكوى قطرية مزدوجة ضد السعودية.. ومطالبات بتعويضات قدرها مليار دولار

وقال أيضاً: "إذا لم ننجح فسنكون على الأقل فد حاولنا لأننا يجب دائما أن نحاول فعل الأمور بصورة أفضل".

وفازت قطر باستضافة البطولة عام 2010 وسط شكوك دولية في قدرة شبة الجزيرة الصغيرة ذات المليونين ونصف المليون نسمة على تنظيم مثل هذا الحدث الضخم.

ويثير اقتراح إنفانتينو العديد من التساؤلات وخاصة في ظل القطيعة السياسية والاقتصادية الدائرة بين قطر من جانب وجيرانها بالسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بالإضافة إلى مصر من جهة أخرى.