عاجل

عاجل

القضاء الإيطالي يبرئ عمدة روما من قضية فساد

 محادثة
تقرأ الآن:

القضاء الإيطالي يبرئ عمدة روما من قضية فساد

القضاء الإيطالي يبرئ عمدة روما من قضية فساد
حجم النص Aa Aa

برأ القضاء الإيطالي رئيسة بلدية روما فيرجينيا راجي من تهم فساد تتعلق بتعيين موظف في البلدية، منهياً بذلك محاكمة استمرت شهوراً هددت حياة راجي السياسية.

عانقت العمدة محامييها بعد أن قرأ القاضي الحكم باستبعاد شبهة ارتكاب جريمة.

وزعمت النيابة العامة أن العمدة كذبت على مسؤولي مكافحة الفساد بخصوص اختيار مسؤول كان شقيق كبير مساعديها في ذلك الوقت، وزعموا أن التعيين خطط له مساعدها.

ونفت راجي دائماً هذه التهمة، التي في حال ثبتت كان من الممكن أن تجعلها تواجه حكماً بالسجن لمدة 10 أشهر وتفقد منصبها كعمدة.

وتنص قواعد ولا ئحة أخلاقيات حركة "خمس نجوم" التي تنتمي إليها راجي على استقالة مسؤوليه المنتخبين إذا أدينوا بحكم قضائي، وحتى في انتظار الاستئناف.

وتزيل نهاية المحاكمة عائقًا واحدًا أمام العمدة التي لا تزال تحت الضغط بسبب المشاكل التي تعانيها العاصمة الإيطالية. فتكافح راجي للتغلب على هذه العقبات، وأبرزها الفوضى على سبيل المثال، في وجه المنتقدين الذين يقولون إنها كعمدة لم تحقق أي نجاح يذكر في حل مشكلات روما العديدة، بما في ذلك شبكة النقل المتهالكة، والشوارع المزدحمة، وخدمة ضعيفة لجمع القمامة.

وانتخبت راجي رئيسة بلدية في عام 2016 في ما نظر إليه كإنجاز كبير لحزبها "خمس نجوم" حينها الذي كان يروج لصورة نظيفة ووعد بتنظيف العاصمة الإيطالية التي مزقها الفساد.

للمزيد على يورونيوز:

فيديو ينشر للمرة الأولى لاحتفال ملك إيطاليا بالفوز بالحرب العالمية الأولى

هكذا تتمدد شبكة المافيا الإيطالية "ندرانغيتا" في الاتحاد الأوروبي

جامعة كلاب الكمأ: جامعة إيطالية لتدريب الكلاب على العثور على الفطر