لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رغم أن زوجته سلوفينية.. ترامب لا يفرق بين البلقان و البلطيق

 محادثة
رغم أن زوجته سلوفينية.. ترامب لا يفرق بين البلقان و البلطيق
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلط بين دول ساحل بحر البلطيق والبلقان، أثناء تأنيبه زعماء سابقين بما يخص الحرب التي دارت في التسعينيات وأدت إلى تفكك يوغسلافيا السابقة.

وبحسب الصحيفة، فقد ارتكب ترامب الخطأ أثناء اجتماع في البيت الأبيض مع داليا غريباوسكايتي من ليتوانيا، وكيرستي كالجوليد من إستونيا، وريموندز فيجونيس من لاتيفيا، شهر أبريل / نيسان الماضي.

وبحسب الخبر فإن الزعماء ارتبكوا في البداية بسبب حديثه هذا، واستغرق الأمر دقائق قبل أن يدركوا أن الرئيس الأمريكي خلط بين دول البلقان ودول ساحل بحر البلطيق.

وتقع دول ساحل بحر البلطيق شمال أوروبا، على الساحل الشرقي لدول البلطيق، على بعد حوالي 1000 ميل، من منطقة البلقان، جنوب شرق أوروبا، وتضم كرواتيا، والبوسنة والهرسك وصربيا.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

يذكر أن جزءا كبيرا من المنطقة تم دمجه مع يوغسلافيا، التي أصبحت دولة اشتراكية بعد طرد القوات الألمانية بعد الحرب العالمية الثانية، ثم تفككت في تسعينيات القرن الماضي، بسبب الحروب الأهلية، والتي بلغت ذروتها في حرب كوسوفو، ما بين عامي 1998 – 1999.

الطريف بالموضوع أن ميلانيا زوجة ترامب ميلانيا، ولدت في سلوفينيا، وهي دولة كانت جزءا من يوغسلافيا حتى عام 1991.