لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

يويفا قد يوظف تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال هذا الموسم

 محادثة
يويفا قد يوظف تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال هذا الموسم
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الاتحاد سيدرس بسرعة إمكانية الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واختار الاتحاد الأوروبي عدم الاستعانة بحكم الفيديو هذا الموسم رغم ظهوره في بطولات الدوري الكبرى في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وكذلك في كأس العالم الأخيرة في روسيا هذا العام.

وأبلغ تشيفرين مؤتمرا صحفيا في بروكسل يوم الثلاثاء أن لجنة الحكام ستقدم تقريرا الأسبوع المقبل وقد يسمح للجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي بتعديل القرار السابق خلال الاجتماع في يومي الثاني والثالث من ديسمبر كانون الأول المقبل في دبلن.

وقال تشيفرين "روبرتو روسيتي (رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي) وأعضاء فريقه جيدون جدا. هناك وجهات نظر مهمة تتعلق بالحكام وكل الجوانب الفنية".

وأضاف "أتوقع أن يصدر التقرير في غضون أسبوع واحد أو ما شابه وبعدها سنرى متى يمكننا تطبيقه. أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل".

وأوضح أندريا أنيلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الذي كان جالسا إلى جوار تشيفرين، الأمر قائلا "أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل يعني أن هناك إمكانية لتطبيقه قبل ذلك".

للمزيد على يورونيوز: