عاجل

عاجل

إيطاليا: سالفيني ينجح بإقرار قانون يقلص حق اللجوء إلى إيطاليا

 محادثة
إيطاليا: سالفيني ينجح بإقرار قانون يقلص حق اللجوء إلى إيطاليا
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أقرت الحكومة الإيطالية قانونا يقلص الإعتبارات التي تمنح حق اللجوء ويزيد تمويل الشرطة، في أول إنتصار تشريعي مهم لوزير الداخلية وزعيم حزب الرابطة اليميني ماتيو سالفيني.

ويلغي القانون الجديد الأسباب الإنسانية لمنح الحماية للاجئين باستثناء تلك المرتبطة بالإضطهاد السياسي أو الحرب، كما يخصص ملايين اليورو لجهات إنفاذ القانون وإدارات مكافحة المافيا.

ووافق مجلس النواب بأغلبية 396 نائبا ومعارضة 99 في وقت متأخر يوم الأربعاء على مشروع القانون الذي تبناه سالفيني والذي تولى منصبه في يونيو حزيران ضمن ائتلاف مع حزب حركة الخمس نجوم المناهض للمؤسسات.

وقال سالفيني يوم الخميس في إشارة للتشريع الجديد "أنا على استعداد لاستضافة النساء والأطفال الهاربين من الحرب ، أما الآخرين فلا ، لا أريد أن ينظر لي على أنني غبي".

**لقراءة المزيد على يورونيوز:

**

بولندا: أنصار البيئة يعلقون آمالا على مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ

مشروع لإنشاء محطة رادار روسية للتحذير المبكر من الصواريخ بالقرم

واشنطن تتهم إيرانييْن بجرائم ابتزاز إلكترونية طالت 200 هيئة بقيمة 30 مليون دولار

وستواصل إيطاليا منح اللجوء للهاربين من الحرب أو ضحايا الإضطهاد السياسي، لكنها لن تمنح حق اللجوء لأسباب إنسانية، والذي يمنح لمن لديهم "أسباب جدية" في الهرب من بلادهم، وهي فئة كثيرا ما كانت تشمل المثليين الهاربين من القوانين المناهضة للمثلية في أفريقيا.

وحصل أكثر من 20 ألف شخص، أو 25 في المئة ممن سعوا للجوء على حماية "إنسانية" العام الماضي ومن المرجح أن يفقد عشرات الآلاف الذين حصلوا عليها في السنوات السابقة وضعهم القانوني عندما ينقضي أجل وثائقهم.