غارة أمريكية تقتل قياديا في داعش ذبح رهائن من بينهم الأمريكي بيتر كاسيج

عناصر من داعش
عناصر من داعش
بقلم:  Samia Mekki مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يقول المسؤول الأمريكي إن أبو العمرين مسؤول عن قتل عدد من الأسرى من بينهم الأمريكي بيتر كاسيج العامل في مجال الإغاثة الذي خطفه التنظيم المتشدد في سوريا وقطع رأسه عام 2014.

اعلان

قال المبعوث الأمريكي للتحالف بقيادة واشنطن إن طائرات حربية للتحالف شنت ضربات يوم الأحد أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية داعش في سوريا مسؤول عن إعدام رهائن من بينهم أمريكي.

وكتب المبعوث بريت مكجورك تغريدة في ساعة متأخرة ليل الأحد قال فيها "نفذت القوات الجوية للتحالف ضربات دقيقة في وقت سابق اليوم على عدد من قادة داعش بجنوب شرق سوريا. ومن بين المستهدفين أبو العمرين".

وقال مكجورك إن أبو العمرين مسؤول عن قتل عدد من الأسرى من بينهم الأمريكي بيتر كاسيج العامل في مجال الإغاثة الذي خطفه التنظيم المتشدد في سوريا وقطع رأسه عام 2014.

وقال الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف إن الضربات التي شنتها الطائرات في صحراء البادية بشرق سوريا أسفرت عن مقتل "أعضاء آخرين كثيرين في داعش".

وأضاف أن أبو العمرين "أبدى مؤشرات على أنه يمثل تهديدا وشيكا لقوات التحالف".

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية ليل الأحد بأن الولايات المتحدة أطلقت صواريخ على مواقع للحكومة السورية في الصحراء بشرق سوريا.

وخسرداعش معظم أراضي دولة الخلافة التي أعلنها في العراق وسوريا بما في ذلك مدينتا الموصل والرقة العام الماضي.

ويدعم التحالف بقيادة الولايات المتحدة عددا من الجماعات المسلحة الكردية والعربية في هجوم على آخر منطقة تحت سيطرة التنظيم المتشدد في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق.

وقال الجيش السوري الشهر الماضي إنه استكمل عملية خاصة به في جيب لتنظيم الدولة الإسلامية بالجنوب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إطلاق سراح رجل أعمال إيطالي محتجز في سوريا منذ 2016

جامعة سويدية تُرسل مرتزقة لإنقاذ طالب سوري من براثن داعش

شهادة ناجية يزيدية : الحمل من عناصر داعش هو الحل الوحيد للخلاص من الإغتصاب