لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شهادة ناجية يزيدية : الحمل من عناصر داعش هو الحل الوحيد للخلاص من الإغتصاب

 محادثة
شهادة ناجية يزيدية : الحمل من عناصر داعش هو الحل الوحيد للخلاص من الإغتصاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عادت ناجية إيزيدية إلى منطقة دهوك العراقية الواقعة في إقليم كردستان قبل أقل من عام للقاء أسرتها ، وكانت شذى سليم تعيش مع رجل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في بلدة الميادين في سوريا ، وكانت حاملا منه ، لكنها أجهضت الطفل قبل مغادرتها الأراضي السورية، وعودتها إلى بلادها.

واعتبرت سليم ان "الحمل من رجل من داعش ، هو الحل الأنسب لمنع الرجال من اغتصاب النساء الايزيديات"، مضيفة "النساء والفتيات لا يرغبن بالإنجاب من رجال داعش ، ولكننا كنا نعامل، كسلع تجارية ، نُغتصب بوحشية ، وفي المساء نقدم لآخر لاغتصابنا".

وأردفت سليم "في بعض الأحيان وفي يوم واحد ، كان 7 من عناصر داعش يغتصبون امرأة ايزيدية واحدة، لذلك اخترن الحمل وإنجاب الأطفال من داعش"، مشيرة إلى أنها تعرضت للاغتصاب من قبل 12 رجلاً، وعندما أدرك أحد الرجال أنها حامل ، عندها فقط توقف عن بيعها للآخرين" .

**لقراءة المزيد على يورونيوز:

فيديو: بغداد تحتفل بالذكرى الأولى لانتصار الجيش على داعش

الفائزان بجائزة نوبل للسلام يطالبان بالعدالة لضحايا الاغتصاب أثناء الحروب

غارة أمريكية تقتل قياديا في داعش ذبح رهائن من بينهم الأمريكي بيتر كاسيج

هذا وقالت سليم والتي تأتي من قرية كوشو في منطقة سنجار العراقية والتي تسكنها أغلبية من الإيزيديين ، إن شقيقتها اختطفت أيضا من قبل داعش لكنها انتحرت فيما بعد حيث ألقت بنفسها في النهر بمدينة الرقة شمال سوريا.

وتتلقى سليم الإهتمام والعلاج في مركز "غولا نسياني " أي"زهرة أبريل" ، ويسيقبل المركز الفتيات والنساء لتقديم الدعم لهن ، وقد استقبل حتى الآن 15 امرأة و 5 أطفال ، بما في ذلك امرأة إيزيديّة حامل وضعت مولودها في المركز وهي الآن تقيم في كندا ، ويتلقى المركز الدعم من منظمة MedEast.

وقالت أنيت أكسلسون ، وهي امرأة سويدية استقرت في محافظة دهوك ، وتدير المركز "نحن هنا أسرة واحدة ، نصبح مثل الأخوات ، نبكي معا ونضحك معا ، لدينا جو من الإحترام ، وهذا هو أهم شيء ، أن تكون في بيئة حيث تحظى باحترام ومحبة" ، مضيفة " نحن نساعدهم ، ونأخذهم إلى الأطباء، ونحاول مساعدتهم للشفاء" .

وتزور فرق من المتطوعين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا "غولا نسياني" وتقدم أنواعًا مختلفة من الخدمات ، بما في ذلك العلاج النفسي وطب الأسنان وغيرها من الخدمات والأنشطة.