لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن

 محادثة
واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن. وأدلى تيموثي ليندركينج نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج بالتصريحات خلال مؤتمر في أبوظبي، حيث قال إن بلاده ملتزمة ببذل جهودها الرامية إلى مكافحة التأثير الإيراني وتأثير المجموعات الإسلاموية المسلحة في اليمن.

وتتعرض الإدارة الامريكية إلى ضغوطات داخلية، مردها النزاع الدائر منذ أربع سنوات في اليمن والذي أدى إلى دفع البلاد نحو شفا المجاعة، منذ مقتل الصحافي السعودي لدى واشنطن بوست جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر.

للمزيد على يورونيوز:

السعودية تستضيف قمة مجلس التعاون الخليجي وسط توترات مع قطر وأزمة خاشقجي

الأمم المتحدة تريد إخراج الحُديدة من نطاق الحرب في اليمن

وكان الكونغرس الأمريكي صوت الشهر الماضي على تقديم قرار، يقضي بإنهاء الدعم العسكري الأمريكي من مبيعات أسلحة وتقاسم معلومات استخباراتية مع التحالف الذي تقوده السعودية التي تدخلت عسكريا في اليمن سة 2015، ضد الحوثيين حلفاء إيران، بهدف إعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وبين تيموثي ليندركينج المسؤول الامريكي في الخارجية الأمريكية أن وقف الدعم سيبعث برسالة خاطئة للطرف الآخر، وقال إن محادثات السلام التي أطلقتها الأمم المتحدة بين أطراف النزاع اليمنية والجارية حاليا في السويد منذ الأسبوع الماضي، تعد خطوة حيوية لإنهاء النزاع الذي راح ضحيته عشرات آلاف اليمنيين.

ويعد النزاع المسلح في اليمن حربا بالوكالة بين الرياض وطهران، يخوضها الحوثيون ضد القوات اليمنية الموالي لحكومة عبد ربه منصور هادي.