لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فولكسفاغن تنفي أن رئيسها كان على علم مسبق بغش في اختبار الانبعاثات

 محادثة
فولكسفاغن تنفي أن رئيسها كان على علم مسبق بغش في اختبار الانبعاثات
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نفت شركة فولسفاغن مزاعم بأن رئيسها هانز ديتر بوتش كان على علم بغش في اختبار الانبعاثات قبل ثلاثة أشهر تقريبا من إعلان السلطات الأمريكية هذا الأمر في سبتمبر أيلول 2015. ونقلت صحيفة بيلد أم زونتاغ الأسبوعية عن وثائق داخلية بحوزة محققين أن بوتش الذي كان يتولى في ذلك الحين منصب المدير المالي لفولكسفاغن كان على علم بمخالفات الشركة للقواعد في أواخر يونيو/ حزيران 2015.

واستشهدت الصحيفة بعرض سري قدمته إدارة الشؤون القانونية في الشركة للمحققين في تلاعب الشركة المزعوم بالأسواق.

وبحسب التقرير، فإن العرض الذي كان بتاريخ 24 يونيو/ حزيران 2015 أقر بمخالفات لقواعد الانبعاثات الأمريكية واحتمال عدم وفاء الشركة بتعهداتها الإشرافية.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وذكرت الصحيفة أنه وفقا لشهادة محام بارز في فولكسفاغن، أشير إليه باسم "الشاهد بي"، فإن بوتش تلقى العرض في 29 يونيو/ حزيران 2015. كما أنه جرى إبلاغه بأن الغش في اختبار الانبعاثات يشمل 600 ألف سيارة في الولايات المتحدة وبأن قيمة المخاطر المالية بالشركة تصل إلى 35 مليار يورو (39.8 مليار دولار). وذكرت فولكسفاغن في بيان الأحد أنها كانت على علم بالمزاعم منذ بعض الوقت.

وأضافت "العرض الذي قدمه الشاهد (بي) مرفوض بشكل قاطع وغير دقيق".