لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فريقان جديدان من ملبورن وسيدني سينضمان للدوري الاسترالي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – قال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم يوم الخميس إن مسابقة دوري المحترفين ستتوسع لتشمل 12 ناديا بحلول عام 2020، وسينضم فريق مقره غرب ملبورن في الموسم المقبل.

وسينضم للمسابقة فريق من جنوب غرب سيدني في موسم 2020-2021، ليصبح لكل من المدينتين الأكبر في استراليا ثلاثة فرق في الدوري.

وتم اختيار الفريقين الجديدين من بين ثمانية طلبات، تقلصت إلى ستة في أكتوبر تشرين الأول.

وقال ديفيد جالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم “كان هناك اتفاق في مجلس الإدارة على أن التوسع يجب أن يحدث في أقرب فرصة، بشرط أن يكون مستداما ويعزز النمو المستمر للدوري الاسترالي”.

وأكد جالوب أن الفريق القادم من غرب ملبورن اقترح بناء استاد خاص به.

وأضاف “احتمال وجود منشأة يتم تشييدها خصيصا من أجل كرة القدم سيمثل محطة بارزة جديدة للعبة في استراليا”.

وذكرت صحيفة سيدني مورنينج يوم الخميس أن الفريق القادم من غرب ملبورن سيخوض مبارياته داخل الديار في جيلونج حتى بناء ملعبه الجديد.

ويستخدم الناديان الآخران في ملبورن، وهما ملبورن سيتي وملبورن فيكتوري، في المعتاد ملعبا يستضيف أيضا مباريات في دوري الرجبي بالقرب من منطقة الأعمال في وسط المدينة.

ويتكون الدوري الاسترالي حاليا من عشرة فرق، لكن رخصة ولنجتون فينكس النيوزيلندي سيتم مراجعتها في نهاية موسم 2019-2020.

وتم تمديد رخصة النادي لمدة عشر سنوات في 2016 بشرط تحقيق أهداف معينة تتعلق بالحضور الجماهيري والإسهام المالي وإيرادات البث التلفزيوني بنهاية موسم 2019-2020.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة