لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قوات الأمن الإيرانية تعتقل 17 شخصا بتهم الاحتيال في نظام تداول العملات

 محادثة
قوات الأمن الإيرانية تعتقل 17 شخصا بتهم الاحتيال في نظام تداول العملات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية 17 شخصا بتهم التربح من عمليات احتيال في نظام تداول العملات نقلا عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية، فيما تحاول طهران منع انخفاض قيمة الريال بعد معاودة فرض العقوبات الأمريكية.

وذكرت وزارة الاستخبارات قولها إن المشتبه بهم حصلوا على عملة صعبة بأسعار مدعمة من الحكومة لاستيراد سلع لكنهم بدلا من ذلك باعوها في السوق السوداء.

وتدخلت إيران في سوق العملة وهددت المضاربين فيما أشرفت على عملية لإنعاش الريال في الأسابيع الأخيرة بهدف تخفيف الضغط على الاقتصاد.

وصعد الريال لتصبح قيمته 105000 أمام الدولار في منتصف ديسمبر كانون الأول بعد أن كان قد وصل إلى 117000 قبلها بأسبوع وإلى 152500 في نهاية أكتوبر تشرين الأول. وهبطت العملة إلى 190000 أمام الدولار وهو مستوى قياسي في سبتمبر أيلول.

لقراءة المزيد على يورونيوز:

شاهد: ألباني يطلق اسم ترامب على أحد ذئابه

شاهد: إنقاذ صيادين اثنين ظلا تائهين على متن قارب في المحيط 20 يوما

مقتل خمسة وإصابة 21 في خطف حافلة في الصين

هذا ونفذت السلطات الإيرانية يوم السبت حكم الإعدام بحق رجل الأعمال حميد رضا باقري درمني بتهمة "الإفساد في الأرض"، وهو اتهام عقوبته الإعدام بموجب القوانين الإسلامية الإيرانية، بسبب جرائم تشمل الرشا والاحتيال.