لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الصين تنبه إداراتها لضرورة تحسين صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي

 محادثة
الصين تنبه إداراتها لضرورة تحسين صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نبهت الحكومة الصينية إداراتها إلى ضرورة تحسين صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي في إطار حملة تهدف لتعزيز وجود الحكومة على الإنترنت بهدف الوصول إلى الشباب المولعين بالتكنولوجيا الذين يحصلون على المعلومات عبر الهواتف الذكية من منصات مثل تطبيق الرسائل النصية وي تشات التابع وموقع ويبو للتغريدات الشبيه بتويتر أو خدمات أحدث مثل تطبيق الأخبار توتياو.

وأعلنت الحكومة على موقعها الإلكتروني أن "هذا له أثر سلبي على صورة الحكومة وثقة الشعب فيها".

لقراءة المزيد على يورونيوز:

القضاء الأمريكي يراجع فيديو لنجم هوليوود كيفن سبيسي متحرشاً بقاصر

آلاف "الهاكرز" يشاركون في مؤتمر سنوي في لايبتزيغ الألمانية

الصين تحقق مع شركة "للعلاجات التقليدية" بعد وفاة مريضة بالسرطان

وتحاول الحكومة أيضا إحكام قبضتها على انتشار المعلومات وتشدد القواعد التنظيمية الخاصة بالأخبار الإقتصادية وتكبح جماح المدونين والفنانين الذين يستخدمون البث المباشر على الإنترنت.

وأصدر مجلس الدولة توجيهات مساء يوم الخميس 27 ديسمبر، قال فيها إن وجود السلطات على مواقع التواصل الإجتماعي يحتاج المزيد من القواعد التنظيمية وتعهد بالتخلص من الحسابات غير المستخدمة والتعليقات "الصادمة" على القنوات الرسمية، مؤكدا أن الحسابات الإلكترونية الحكومية "لا يمكن أن تعبر عن مشاعر أو آراء شخصية ويتعين أن تعيد نشر معلومات من مواقع حكومية فقط أو من مصادر تتعامل معها الحكومة".