لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مباني أكثر ذكاءً.... هل هي أكثر من شعار؟

مباني أكثر ذكاءً.... هل هي أكثر من شعار؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع نمو عدد سكان العالم، ستكون هناك حاجة إلى المزيد من المباني في كل مكان. كيف يمكن تلبية هذا الطلب المتزايد بطرق أكثر استدامة؟ يقول أحد الخبراء الرائدين في أوروبا مختص في الاتجاهات المعمارية الحديثة يجب تشييد بنايات أكثر ذكاء، كما يجب علينا جميعًا الاهتمام بذلك.

ميت رامسغارد توماس، مهندسة معمارية في مركز تقنية المعلومات والهندسة المعمارية بالأكاديمية الدنماركية للفنون الجميلة: "أعتقد أن الشيء الجميل هو أننا جميعا نهتم ونحب الهندسة المعمارية وبيئة البناء. كلنا نعيش في منازل، وكلنا نعرف أهمية محيط بيئة البناء وتأثيره المباشر على حياتنا اليومية. نحن نعرف أن هناك مباني نفضل العيش فيها بالمقارنة مع مباني أخرى، لأن ظروف المعيشة فيها تكون أفضل، لذلك أعتقد أننا نفهم جميعا أن الأمور يجب أن تغير فكرة هذا النوع من مشروع الإسكان الشامل في السبعينيات والثمانينيات.

لكن ما نحتاجه ليس سؤالًا اجتماعيًا بهذا المعنى المباشر، بل كيف نقوم بذلك؟، كيف يمكننا بناء ذلك في الواقع، إذا نظرنا إلى الخرسانة على سبيل المثال ... الخرسانة رغم أنها مذمومة إلا أن الكثيرمن الناس يحبونها لأنها تعطينا هذه المباني الكبيرة والرائعة وتسمح لنا بالتفكير بطريقة مختلفة للغاية عن الشكل الذي تكون عليه المدينة، ولكننا أيضا نكره الخرسانة لأننا نراها كمادة من المساكن الاجتماعية التي يعيش فيها الفقراء. فكيف يمكننا إعادة التفكير في طريقة ملموسة على حد سواء تسمح لنا باستعمال مصطلحات وطرق جديدة في التفكير كيف يجب أن يكون يكون المبنى؟".