لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الروبوتات لا تهدد مستقبل التوظيف

 محادثة
 الروبوتات لا تهدد مستقبل التوظيف
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت شركة مانباور للتوظيف في دراسة مسحية نشرت يوم الجمعة إن المخاوف بأن الروبوتات ستسرق وظائف الناس لا أساس لها مع تزايد عدد الشركات التي تخطط لزيادة القوى العاملة البشرية أو الحفاظ عليها نتيجة التشغيل الآلي.

واستطلع التقرير آراء 19 ألف شركة في 44 دولة وخلص إلى أن 69 في المئة من الشركات تعتزم الحفاظ على حجم قوتها العاملة بينما أرادت 18 في المئة من الشركات تعيين المزيد من الأشخاص نتيجة إدماج الروبوتات، وكانت هذه أعلى نتيجة في ثلاث سنوات.

وأضاف التقرير أن 24 في المئة من الشركات التي ستستثمر في التشغيل الآلي والتقنيات الرقمية خلال العامين المقبلين تعتزم زيادة الوظائف مقارنة بنحو 18 في المئة من الشركات التي لن تستثمر في التشغيل الآلي.

وقالت 9 في المئة من الشركات فحسب في المسح السنوي إن التشغيل الآلي سيؤدي بشكل مباشر إلى خسارة وظائف بينما قالت 4 في المئة من الشركات إنها لا تعرف بعد ما التأثير الذي سيحدثه ذلك.

تتابعون ايضا على يورونويوز:

فيسبوك يعلن عن تنظيم مناقشات عامة حول مستقبل التكنولوجيا

مؤسس هواوي ينفي عن شركته تهمة التجسس لصالح الصين

إدمان ألعاب الفيديو.. هل يصبح مرضا عالميا أم لا؟

وقال جوناس برايسينج رئيس مجلس إدارة مجموعة مانباور "المزيد والمزيد من الروبوتات تنضم للقوى العاملة لكن كذلك البشر".