لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محققة دولية في مقتل خاشقجي لم تحصل بعد على موافقة سعودية لدخول القنصلية

 محادثة
محققة دولية في مقتل خاشقجي لم تحصل بعد على موافقة سعودية لدخول القنصلية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت محققة الأمم المتحدة التي تقود تحقيقا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الثلاثاء إن الرياض لم توافق بعد على طلب لدخولها قنصلية المملكة في اسطنبول ولقاء مسؤولين سعوديين.

وقامت أغنيس كالامار مقررة الأمم المتحدة الخاصة بشأن الإعدام بزيارة وجيزة للمنطقة التي تقع فيها القنصلية السعودية في اسطنبول لكنها لم تدخلها. وكالامار في مهمة مدتها أسبوع في تركيا في إطار التحقيق.

وقالت لرويترز "أردنا فحسب أن تتكون لدينا فكرة عن المكان".

المزيد عن قضية خاشقجي:

الأمم المتحدة تعلن أسماء الفريق الدولي للتحقيق في مقتل خاشقجي

محققة الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي في زيارة إلى تركيا تدوم أسبوعاً

وقتل خاشقجي، الذي كان يكتب بصحيفة واشنطن بوست ويقيم في الولايات المتحدة، في الثاني من أكتوبر تشرين الأول في القنصلية السعودية باسطنبول التي زارها للحصول على وثائق لزواجه المرتقب.

وأفادت كالامار في حديثها خارج المبنى بأنها طلبت من الحكومة السعودية دخوله ولقاء السلطات السعودية في كل من تركيا والمملكة.

وأضافت "للإنصاف قدمنا الطلب متأخرا جدا، لذلك يتعين علينا أن نعطيهم وقتا أكثر قليلا لبحث طلبنا... نطالب السلطات بكل احترام أن تمنحنا حق الدخول خلال وجودنا هناك".

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

إعادة تشغيل الحكومة الأمريكية والاستعداد لمحادثات التمويل

الولايات المتحدة خارج قائمة 20 دولة الأكثر شفافية والإمارات الأولى عربيا.. اعرف ترتيب بلدك

مجلس الشيوخ يناقش فرض عقوبات على سوريا وعلى حركة مقاطعة إسرائيل