عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الهند: "شامبو جونسون آند جونسون للأطفال" غير آمن ويحوي مواد مسرطنة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
الهند: "شامبو جونسون آند جونسون للأطفال" غير آمن ويحوي مواد مسرطنة
حجم النص Aa Aa

شامبو جونسون آند جونسون غير آمن تقول الهند والشركة الأمريكية ترفض الاتهامات.

كشفت السلطات الرقابية بولاية راجستان شمال غرب الهند عن فشل عينات شامبو الأطفال "جونسون آند جونسون بيبي" في اجتياز اختبارات الجودة بعد أن تبين في نتائج التحقيق أنها تحتوي على "مكونات ضارة".

وقالت السلطات في الولاية المذكورة، إنه تم العثور في نتائج الاختبار على مادة الفورمالديهايد المسرطِنة (وهي عبارة عن غاز عديم الرائحة يستخدم في صناعة مواد البناء والعديد من المنتجات المنزلية) إضافة إلى مادة الأسبستوس وهي أيضا من المواد المسرطنة المعروفة.

كما لفت المحققون إلى أن الشركة الأمريكية المصنعة للمنتج كانت تعلم جيدا أن مسحوق التلك للأطفال كان يحتوي على هذه المادة، إلا أنها فشلت في إبلاغ الزبائن لأكثر من ثلاثة عقود.

وأصدرت ولاية راجستان تحذيرا عاما للمواطنين وطالبتهم بعدم استخدام هذا المنتج لاحتوائه على مواد كيميائية خطرة.

التقرير الصادر عن المنظمة بتاريخ 5 آذار/مارس أتت نتائجه بعد بضعة أشهر فقط من بدء السلطات الهندية تحقيقًا في معرفة ما إذا كان المسحوق يحتوي على الأسبستوس.

هذا وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها استأنفت تصنيع المنتج بعد أن اكتشفت الاختبارات الحكومية في الهند عدم وجود مادة الأسبستوس في المنتج.

للمزيد على يورونيوز:

29 مليون دولار تعويضا لأمريكية أصيبت بالسرطان بسبب بودرة جونسون آند جونسون

تغريم "جونسون آند جونسون" 417 مليون دولار لتسبب أحد منتجاتها في الإصابة بالسرطان

جونسون أند جونسون تدفع تعويضات بقيمة 4.7 مليار دولار لمصابات بالسرطان بسبب منتجاتها من بينها بودرة أطفال

سيريلنكا توقف بودرة الأطفال "جونسون آند جونسون بيبي"

هذا وكان مسؤولان حكوميان وموزع محلي لمنتجات شركة جونسون آند جونسون بيبي قد أعلنوا في وقت سابق أن سريلانكا أوقفت استيراد بودرة الأطفال التي تنتجها الشركة حتى تثبت خلوها من مادة الأسبستوس المسببة للسرطان، مشيرا إلى أنه الممكن بيع مخزون المنتج الموجود في سريلانكا إلا أنه لن يكون هناك أي واردات جديدة من بودرة التلك.