عاجل

عاجل

آخر جيوب داعش في شرق سوريا على وشك السقوط

 محادثة
آخر جيوب داعش في شرق سوريا على وشك السقوط
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

قال قيادي في قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت إن القوات ستنتزع السيطرة على آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا "في وقت قصير جدا".

وأضاف جيا فرات للصحفيين أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة تحاصر متشددي التنظيم من جميع الجهات في حي صغير بقرية الباغوز.

وحاربت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد وتدعمها ضربات جوية أمريكية لهزيمة داعش في جيب الباغوز الذي يقع شرقي نهر الفرات قرب الحدود العراقية.

ويقول مسؤولون من قوات سوريا الديمقراطية إن متشددين أغلبهم من الأجانب يبدون مقاومة أخيرة في الباغوز. وخرج مئات من المدنيين فرارا من العنف خلال الأسبوع الماضي.

وقال فرات إن المتشددين لا يسيطرون حاليا إلا على نحو 700 متر مربع فقط لكن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية يتحركون بحذر لوجود مدنيين ورهائن يحتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن القرية "تحت مرمى (نيران) قواتنا... لكن آلاف المدنيين ما زالوا هناك محتجزين كدروع بشرية لذلك نتحرك بحذر... في الأيام القليلة القادمة في وقت قصير جدا سنبث البشرى إلى العالم بنهاية الوجود العسكري لتنظيم داعش الإرهابي".

وفي وقت سابق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على جيب الباغوز بعد استسلام المتشددين الذين كانوا في المنطقة.

للمزيد على يورونيوز:

الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.. أية عواقب؟

عفرين: اتهامات لتركيا بالتطهير العرقي وجنازات ودموع ودعاء على أردوغان

أكراد سوريا يعتزمون تأسيس جيش جديد بدعم من التحالف الدولي