لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نائب وزير العدل الأمريكي يتنحى عن منصبه في مارس

 محادثة
روزنشتاين في وزارة العدل الأمريكية
روزنشتاين في وزارة العدل الأمريكية -
حقوق النشر
REUTERS/Leah Millis/File Phot
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مسؤول في وزارة العدل الأمريكية يوم الإثنين إن من المتوقع أن يتنحى رود روزنشتاين نائب وزير العدل، الذي عين المحقق الخاص روبرت مولر للتحقيق في صلات محتملة بين روسيا وحملة الرئيس دونالد ترامب، عن منصبه بحلول منتصف شهر مارس آذار.

وكان من المتوقع أن يرحل روزنشتاين عن المنصب بعد تولي وزير العدل الجديد وليام بار منصبه. وأكد مجلس الشيوخ ترشيح بار الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول في الوزارة إن رحيل روزنشتاين ليس مرتبطاً بالمزاعم المتجددة بأنه كان يدرس ارتداء جهاز تنصت خلال اجتماعاته مع ترامب ويعتزم استخدام المادة 25 من الدستور لعزل الرئيس من منصبه.

أيضاً على يورونيوز:

وفي مايو أيار 2017 عين روزنشتاين المحقق الخاص مولر للتحقيق في صلات بين حملة ترامب الانتخابية عام 2016 وموسكو. ولا يزال التحقيق مستمراً.

واتخذ روزنشتاين، الجمهوري، هذا القرار لأن رئيسه آنذاك، وزير العدل السابق جيف سيشنز الذي كان من أنصار ترامب خلال حملة 2016، تنحى عن التحقيق في المسألة.