لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بوتفليقة يتوجه إلى سويسرا لإجراء فحوص طبية

 محادثة
الرئيس الجزائري بوتفليقة
الرئيس الجزائري بوتفليقة -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الرئاسة الجزائرية يوم الخميس إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيتوجه إلى سويسرا يوم الأحد لإجراء فحوص طبية دورية لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأعلن بوتفليقة (81 عاما) ترشحه للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى يوم 18 أبريل نيسان سعيا لفترة رئاسية خامسة. ويتوقع مراقبون فوز بوتفليقة في الانتخابات.

وكانت وكالة الأنباء قد قالت إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، ليضع بذلك حدا لحالة عدم اليقين التي استمرت لعدة أشهر بسبب تدهور حالته الصحية.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

بوتين يهدد الولايات المتحدة: مستعد لأزمة صواريخ كوبية أخرى إذا أردتم

مقتل شخصين بإطلاق نار في ميونخ والشرطة تستبعد فرضية العمل الإرهابي

آلاف الكنديين يتبرعون لسورييْن فقدا أبناءهما السبعة في حريق في كندا

الرئيس الفرنسي: معاداة الصهيونية أحد أشكال معاداة السامية

ويتولى بوتفليقة (81 عاما) الرئاسة منذ عام 1999 ولم يظهر علنا إلا نادرا منذ أصيب بجلطة في عام 2013 أقعدته على كرسي متحرك. ومن المرجح أن يفوز بولاية خامسة حيث أن المعارضة الجزائرية لا تزال ضعيفة ومتشرذمة.

وقالت الوكالة إن بوتفليقة يرغب في تعديل الدستور إذا أعيد انتخابه. ولم تحدد الوكالة البنود التي سيسعى لتعديلها لكن مصدرا مطلعا قال إنه سيقترح على الأرجح إنشاء منصب نائب الرئيس لمساعدته في حكم البلاد.

ومن بين الأسماء التي أشارت إليها وسائل الإعلام الجزائرية كمرشحين محتملين لذلك المنصب الدبلوماسي السابق في الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي ورئيس الوزراء أحمد أويحيى.