عاجل

الجيدو: سيطرة كبيرة للعناصر اليابانية في ثاني أيام "غراند سلام" دوسلدورف

 محادثة
الجيدو: سيطرة كبيرة للعناصر اليابانية في ثاني أيام "غراند سلام" دوسلدورف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شهد اليوم الثاني من بطولة غراند سلام دوسلدورف للجيدو منازلة قوية في وزن أقل من 73 كيلوغراما جمعتين بين خصمين من العيار الثقيل، حيث نشطها كل من البطل الأولمبي شوهاي أونو ومواطنه ماساشي ايبينوما حامل برونزية الألعاب الأولمبية مرتين وبطل العالم ثلاث مرات، في حين كانت النتيجة النهائية لصالح أونو الذي نجح في الفوز بمعدن الذهب للمرة الرابعة خلال بطولات غراند سلام والفوز على خصمه الدائم للمرة الثانية بعد غراند سلام أوساكا.

شوهاي أونو قال عن مواطنه وخصمه ايبينوما: "كنت أتدرب مع إيبينوما في نفس المكان في المدرسة الابتدائية والثانوية. أعتقد أن عودته للمنافسات الدولية أمر يدعو للتفكير. خلال المنازلة حاولت التركيز في عدم التفكير في وزنه وقدراته في عالم الجيدو، هذا منحني الكثير من الثقة، لقد قاتلت ونجحت في تحقيق الفوز، لكنني رغم ذلك أكن الكثير من الاحترام لهذا الجودوكا المخضرم".

ولدي السيدات في وزن أقل من 70 كيلوغراما منصة التتويج كانت من نصيب حاملة برونزية الألعاب الأولمبية البريطانية سالي كونوي، حيث تمكنت من حصد لقبها الثالث في منافسة غراند سلام.

البريطانية حصلت على المركز الأول بعد فوزها على الألمانية ميريام بوتكيريت حاملة البرونز في جائزة لاهاي.

سالي كونواي قالت:" كنت أعرف مسبقا إنه خلال هذه المنافسة في ألمانيا سيكون هناك ضغط كبير، لكنني حاولت اليوم التركيز في الخطة التي يجب استعمالها خلال المنازلات مثل تثبيت اليد عاليا، لأن المهمة تسهل بعد ذلك، بعد ذلك كان يجب اختيار الوقت المناسب واستغلال الفرصة للهجوم".

اقرأ المزيد:

الجيدو: الكوسوفية كيلميندي تحرز لقبها السادس في غراند سلام دوسلدورف

السيطرة اليابانية استمرت في اليوم الثاني أيضا عن طريق تاشيرو في وزن 63 كيلوغراما.

بطلة العالم ثلاث مرات لم تجد صعوبة في تخطي عتبة الروسية داريا دافيدوفا حاملة لقب جائزة طشقند الكبرى والفوز بلقبها الثاني في بطولات غراند سلام بفضل حركة أو- يوشي- غاري.

فيما رجع المركز الأول في وزن أقل من 81 كيلوغراما للياباني فيجيوارا سوتورو حامل فضية البطولة العالمية.

وكانت أجمل حركة في منافسات هذا اليوم هي حركة يوشي ماتا التي قام بها الروسي موغوشكوف ضد الألماني إيساييف.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox