عاجل

عاجل

اليابان تؤكد سيطرتها على الجيدو العالمي في بطولة الماسترز في كوانزو

 محادثة
 اليابان تؤكد سيطرتها على الجيدو  العالمي في بطولة الماسترز في كوانزو
حجم النص Aa Aa

صاحبة ال 18 ربيعا اليابانية سون أكيرا كانت أفضل رياضية في ثاني وأخر أيام بطولة الماسترز للجيدو لحساب آخر جولات البطولة العالمية التي جرت في مدينة كوانزو الصينية.

أكيرا تجاوزت عقبة الدور نصف النهائي على حساب لاريسا سيريتش من البوسنة والهرسك حاملة فضية البطولة العالمية في وزن أكثر من 78 كيلوغراما.

رغبة اليابانية في الحصول على اللقب الأولمبي والعالمي للمرة الثانية جعلها تدخل بقوة وتفوز في منازلتها النهائية التي جمعتها بالكوبية إيداليس أورتيز.

اليابانية سون قالت عن منافستها: "أورتيز رياضية تتميز بتقنيات عالية، لذلك حاولت تفادي السقوط في فخها والحفاظ على التقدم خلال المنازلة".

ولدى الرجال الجرجي غورام توشيشفيلي هو من خطف الأضواء في وزن أكثر من 100 كيلوغرام.

فبعدما هزم كل من كيرغستاني كراكوفيتسكي والنمساوي هيغييى في الأدوار التصفوية بفضل حركة أو-سوتو- غاري، واجه في النهائي البرازيلي رافائيل سيلفا صاحب التتويج الأولمبي والعالمي. حركة أوسايي كومي كانت كافية لإعلانه بطلا وملكا على فئته.

اقرأ المزيد:

الجيدو: الفرنسية كلاريس أغبينينو تتوج بالذهب في بطولة الماسترز في الصين

الجيدو: الهولندي غرول يعتلي منصة التتويج في أوساكا في اليوم الختامي لبطولة "غراند سلام"

منازلة أقل من 90 كيلوغراما التي نشطها كل من الإسباني نيكولوز شيرا زاديشفيلي والمجري توث كريستزين كانت مثالا كبيرا عن الروح الرياضية بين الرجلين بعدما سادها التنافس والاحترام في وقت واحد. غير أن منصة التتويج كانت من نصيب البطل العالمي.

في حين كانت حصة الأسد من الميداليات من نصيب العناصر اليابانية التي تمكنت من حصد أربع ذهبيات في هذا اليوم الختامي، بفضل كل من ساساكي تاكيشي في فئة أقل من 90 كيلوغراما بعد هزيمته لابيناغوف أسلان من روسيا ونيزووي ساكي بطلة العالم ثلاث مرات بعد تحقيقها للفوز أمام ألفييآريوري من كولومبيا في أقل من 70 كيلوغراما، بالإضافة إلى ميدالية البطلة العالمية سابقا إيميكي مامي في وزن أقل من 78 كيلوغراما على حساب مواطنتها ساتو ريكا.

فيما كانت حركة إيرا – ناج هي أجمل حركة من المنازلة التي جمعت بين كل من البطل المحلي يووان والكوري كيم. جمال الحركة جعل القاعة تهتز بالهتافات.