لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزيرة التجارة التركية: سنفتح بوابة حدودية مع مدينة عفرين السورية الأسبوع المقبل

 محادثة
منظر عام لمنطقة عفرين السورية في صورة من أرشيف رويترز
منظر عام لمنطقة عفرين السورية في صورة من أرشيف رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان قولها يوم الثلاثاء إن بوابة حدودية بين تركيا ومنطقة عفرين بشمال سوريا صارت جاهزة وسيبدأ العمل بها الأسبوع المقبل، في خطوة جديدة ضمن مشروع يهدف لإسراع تدفق المساعدات والمعدات.

واسم البوابة هو "غصن الزيتون" وهو اسم عملية عسكرية نفذها الجيش التركي العام الماضي وطرد خلالها من عفرين قوات كردية سورية تعتبرها أنقرة إرهابية لصلتها بمقاتلين أكراد يشنون تمردا على أرضها.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الوزيرة قولها "بوابتنا الحدودية غصن الزيتون جاهزة. بمشيئة الله سيبدأ العمل بها الأسبوع المقبل".

وكانت بكجان أعلنت في شهر نوفمبر- تشرين الثاني فتح بوابة حدودية بالاسم ذاته. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت تصريحاتها يوم الثلاثاء تشير لبوابة إضافية أم إلى إعادة فتح نفس البوابة.

وكانت عملية عفرين ثاني هجوم للجيش التركي في شمال سوريا. وفي العملية الأولى، التي كان اسمها "درع الفرات"، طرد الجيش مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية من منطقة على امتداد الحدود في عام 2016.

للمزيد على يورونيوز: