لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إردوغان لا يعتقد أن أمريكا ستسترد الأسلحة من الجماعات الكردية بسوريا

 محادثة
أردوغان يتحدث في اسطنبول يوم 16 فبراير شباط 2019
أردوغان يتحدث في اسطنبول يوم 16 فبراير شباط 2019 -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستسترد الأسلحة من الجماعات الكردية المسلحة في سوريا.

وأكد أردوغان في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية ضرورة أن تستعيد الولايات المتحدة الأسلحة من الجماعات الكردية في مدينة منبج.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال جنرال كبير في الجيش الأمريكي إنه ينبغي للولايات المتحدة مواصلة تسليح ودعم قوات سوريا الديمقراطية التي يتصدرها الأكراد في أعقاب الانسحاب المزمع للقوات الأمريكية من سوريا.

اقرأ على يورونيوز:

تركيا: صفقة منظومة صواريخ إس-400 الدفاعية الروسية محسومة

ابنة المتحدث باسم بوتين متدربة في مكتب مستشار سابق لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف

كوشنر يعلن تفاصيل جديدة عن "صفقة القرن"

تركيا تتهم الاتحاد الأوروبي بالنفاق لمشاركته في قمة بمصر بعد عمليات إعدام

من ناحية ثانية، أعرف أردوغان عن أمله بأن تغير الولايات المتحدة موقفها تجاه شراء تركيا منظومة إس-400 الروسية للدفاع الجوي مضيفا أنه لا عودة عن الاتفاق مع روسيا.

وأبلغ مسؤولون من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أنقرة بأنه لا يمكن دمج المنظومة الروسية في منظومة الحلف للدفاع الجوي والصاروخي وأن شراء نظام إس-400 سيعرض للخطر شراء تركيا للمقاتلة إف-35 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن وربما يؤدي إلى فرض عقوبات أمريكية.

وقال أردوغان لقناة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية "تُجري المؤسسات المعنية المحادثات اللازمة حاليا، وسوف تواصل ذلك. سوف تتحدث أيضا إلى الكونغرس. آمل أن يتغير هذا الموقف (الأمريكي) الخاطئ".