لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لبناني يعرض عاملة إثيوبية للبيع بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية

 محادثة
لبناني يعرض عاملة إثيوبية للبيع بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع تردي الأوضاع المعيشية في لبنان نشر شاب على صفحة تجارية على موقع فيسبوك، خبر يعلن من خلاله نيته لبيع "خادمة إثيوبية بداعي السفر لمن يهمه الأمر".

العرض الذي تم نشره على حساب أحد مستخدمي موقع فيسبوك باسم "مريم مارو" أثار بلبلة واسعة في الشارع اللبناني الذي اتهم الشاب بالعنصرية.

ومن جهتها، نشرت إعلامية لبنانية الخبر مشددة على ضرورة معاقبة الناشر، ووضعت المنشور برسم المعنيين، مطالبة باتخاذ الاجراءات اللازمة.

الأمر الذي حاز على استجواب سريع من قبل وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان الذي غرد عبر تويتر أن هذا التصرف "عبودية جديدة لن يتم قبولها".

لتعود الإعلامية وتعلن عبر صفحتها على فيسبوك أن ناشر الخبر أكد لها حسن نيته وأنه لم يقصد أن يتسبب بأي إهانة للعاملة الإثيوبية التي يعدها بمثابة أخت، إلا أن وضعه الاقتصادي وحاجته إلى المال لعلاج ابنه المريض اجبراه على اتخاذ مثل هذه الخطوة.

السيد الذي نشر بوست عن العاملة الإثيوبية البارحة اكد لي لم يقصد اَي إهانة للعاملة، وهو فعلا يعاني وضائقة مالية لمعالجة...

Publiée par Sobhiya Najjar sur Dimanche 10 mars 2019

تتابعون أيضا على يورونيوز:

شاهد: لحظة اصطدام سيارة مسرعة بتوك توك متكدس بالركاب في الهند

الرئيس الفلسطيني يكلف محمد إشتية بتشكيل حكومة جديدة

ماليزيا ترحل ستة مصريين بسبب انتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين ومخاوف من تعرضهم للتعذيب