عاجل
This content is not available in your region

وصول أطفال من مخيمات النازحين في سوريا إلى فرنسا

محادثة
وصول أطفال من مخيمات النازحين في سوريا إلى فرنسا
حجم النص Aa Aa

أكدت فرنسا أنها أعادت خمسة أطفال من مخيمات في شمال سوريا لكنها كررت موقفها بأن المواطنين البالغين الذين انضموا لتنظيم الدولة الإسلامية في الخارج ينبغي أن يظلوا حيث هم لمحاكمتهم هناك.

وأشار بيان لوزارة الخارجية الفرنسية إلى أن الأطفال الذين أعادتهم فرنسا إما أيتاما أو ربما تمّ فصلهم عن آبائهم في المخيم. ولم يتم ذكر أي تفاصيل عن صلة الأطفال بفرنسا.

للمزيد:

داعش من "دولة الخلافة" إلى الحصار في قرية الباغوز

المرصد: تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 700 سجين في شرق سوريا

وتواجه دول غربية صعوبة في كيفية التعامل مع من يشتبه بأنهم متشددون وأسرهم الذين يريدون العودة من مناطق الصراع في العراق وسوريا بالإضافة إلى من تم احتجازهم مع اقتراب تنظيم الدولة الإسلامية من الهزيمة النهائية.

وانتهجت الحكومة الفرنسية سياسة تتمثل في رفض استعادة المسلحين وزوجاتهم. لكن مسؤولين يقولون إن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه سيسحب قواته من سوريا أجبر الدول على إعادة النظر. ولا توجد مؤشرات حتى الآن على أن هذه الدول قد توصلت إلى حل لهذه المعضلة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox