لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشديد إجراءات الأمن حول المساجد في أمريكا بعد هجوم نيوزيلندا

 محادثة
تشديد إجراءات الأمن حول المساجد في أمريكا بعد هجوم نيوزيلندا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شددت الشرطة في أنحاء الولايات المتحدة إجراءات الأمن حول المساجد قبل صلاة الجمعة، بعد ما قتل مسلح 49 شخصا وأصاب أكثر من 40 في مسجدين في نيوزيلندا.

وقالت الشرطة في نيويورك ومدن أخرى إنها تكثف دورياتها حول المساجد ودور العبادة، كإجراء احترازي على الرغم من عدم وجود مؤشرات على تهديد محدد.

وقال نهاد عوض مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في مؤتمر صحفي في واشنطن، إنه حث المسلمين الذين سيؤدون الصلاة في أكثر من ثلاثة آلاف مسجد في أنحاء الولايات المتحدة "على عدم هجر المساجد".

وألقى بيان من كير بالمسؤولية جزئيا عن تزايد جرائم الكراهية ،على ما وصفه "بسياسات إدارة (الرئيس دونالد) ترامب التي تنطوي على نوع من الإسلاموفوبيا والعنصرية وتفوق العرق الأبيض". ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعليق.

وقال عوض في المؤتمر الصحفي: "اليوم اقتبس الإرهابي من (أقوال) أقوى رجل في العالم وهو الرئيس ترامب... وأود أن أخاطب السيد ترامب. سيد ترامب.. كلماتك تؤثر وسياساتك تؤثر. إنها تؤثر على حياة أبرياء في الداخل وحول العالم". وقدم الرئيس الأمريكي تعازيه في ضحايا "المذبحة المروعة" التي وصفها البيت الأبيض "بجريمة كراهية شنعاء".

للمزيد على يورونيوز:

مجزرة في نيوزلندا: عشرات القتلى في هجوم على مسجديْن والمنفذ أسترالي الجنسية

من هو اليميني المتطرف منفذ هجوم نيوزيلندا؟

إدانات دولية واسعة لهجمات نيوزيلندا والسلطات ترفع حالة التأهب الأمني لأقصاها