عاجل

داعش يصل إلى الكونغو

 محادثة
داعش يصل إلى الكونغو
حقوق النشر
يورونيوز
حجم النص Aa Aa

أعلن ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس عن أول هجوم له في جمهورية الكونغو الديمقراطية، معلنا إياها "ولاية وسط إفريقيا" التابعة "للخلافة"، وذلك بعد مقتل جنديين من الكونغو ومدني في تبادل لإطلاق النار.

وقال مصدر في مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وقيادي بالمجتمع المدني لوكالة رويترز للأنباء إن الثلاثة لقوا حتفهم في اشتباكات وقعت يوم الثلاثاء في بلدة بوفاتا. وتعاني البلدة والمنطقة المحيطة بها من عنف الميليشيات ووباء إيبولا في الوقت نفسه. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من إعلان الدولة الإسلامية الذي نشر في وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم المسلح.

للمزيد:

أزمة كاساي، جمهورية الكونغو الديمقراطية: تحدي عودة المشردين داخلياً

انتخابات الرئاسة في الكونغو الديموقراطية: تأجيل محتمل للنتائج وأمريكا تلوح بالعقوبات

وتنشط أكثر من 12 جماعة ميليشيا وتشكيلات إجرامية في هذه المنطقة الواقعة بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. وزعم التنظيم أيضا أن خمسة جنود قتلوا وأصيب ثلاثة.

وقال المصدر بالأمم المتحدة والقيادي في المجتمع المدني ديفيد موازي إن شهودا في موقع الهجوم ألقوا باللوم على جماعة إسلامية تسمى القوات الديمقراطية المتحالفة، ربما تكون لها صلات بالدولة الإسلامية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox