لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة يابانية توافق على الإفراج عن غصن بكفالة قيتها 4.5 مليون دولار

 محادثة
رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن
رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وافقت محكمة يابانية الخميس على طلب من كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان موتور بالإفراج عنه بكفالة حددت المحكمة قيمتها بمبلغ 500 مليون ين (4.5 مليون دولار).

وألقي القبض على غصن لأول مرة في طوكيو في نوفمبر/ تشرين الثاني بتهمة الفساد المالي وخيانة الأمانة بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه وبتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات نيسان خلال الأزمة المالية.

وأفرج عن غصن بكفالة قدرها تسعة ملايين دولار الشهر الماضي. وقد نفى الاتهامات ووصفها بأنها "بلا سند" وقال إنه كان ضحية انقلاب في مجلس الإدارة.

هزت فضيحة غصن صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم ووترت العلاقات بين شركة نيسان وشريكتها الدولية رينو. كما سلطت الضوء على النظام القضائي الياباني.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

واعيد اعتقال غصن بعد نحو 30 يوما من الإفراج عنه بكفالة حيث وصف خبراء القانون اعتقاله بعد الإفراج بكفالة بأنه أمر نادر الحدوث، غير أنه وبموجب القانون الياباني فإنه بمقدور ممثلي الادعاء طلب تمديد احتجازه عشرة أيام أخرى قبل توجيه اتهامات رسمية له أو إخلاء سبيله.