لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التلفزيون الإيراني يقول إن وزير الخارجية سيزور زيارة كوريا الشمالية قريباً

 محادثة
التلفزيون الإيراني يقول إن وزير الخارجية سيزور زيارة كوريا الشمالية قريباً
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكر التلفزيون الإيراني يوم الأحد أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعتزم زيارة كوريا الشمالية.

ولم يحدد التلفزيون موعداً للزيارة لكنه نقل عن ظريف قوله "سيتم تحديد تاريخ الزيارة وإعلانه قريباً". ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

ونقلت رويترز عن ظريف قوله اليوم إن الانسحاب من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية أحد الخيارات العديدة أمام طهران بعد تشديد أمريكا للعقوبات بعد تصريحه قبل أيام أنه لا يعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد حرباً مع إيران لكنه ربما "يستُدرج" إلى نزاع، وأن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ربما حضّا ترامب على الدخول في صراع مع إيران.

يأتي هذا في الوقت الذي أدرجت فيه الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب وطالبت مشتري النفط الإيراني بالتوقف عن الشراء بحلول مايو أيار وإلا واجهوا عقوبات.

وكان وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو، الذي تواجه بلاده عقوبات دولية وأمريكية، قد زار إيران في أغسطس آب عندما أعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كان قد أعلن استقالته من منصبه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، معتذراً عن عدم مواصلة عمله. إلا أن رئيس الجمهورية حسن روحاني رفض الاستقالة. قائلاً: إن "الوزير ظريف كان في طليعة المعركة ضد الولايات المتحدة".

للمزيد على يورونيوز:

قائد القيادة المركزية الأمريكية: ستكون لدينا الموارد الضرورية لردع إيران عن أي تحرك خطير

شاهد: شجار عنيف أبطاله حضور مؤتمر في غرفة التجارة والصناعة البحرينية

بوتين يأمل ألا ترفع السعودية إنتاج النفط لتعويض أي انخفاض في صادرات إيران