لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: احتجاجات في اسطنبول ضد قرار إعادة الانتخابات البلدية التي فاز فيها مرشح المعارضة

 محادثة
اسطنبول
اسطنبول -
حقوق النشر
أسوسيتد برس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خرج المئات من المتظاهرين الأتراك السبت في اسطنبول للاحتجاج على قرار أعلى سلطة انتخابية في البلاد القاضي بإلغاء نتائج انتخابات بلدية اسطنبول التي جرت في 31 مارس/أيار الماضي وفازت فيها المعارضة. وأمرت الهيئة بإعادة التصويت في انتخابات جديدة في 23 يونيو/حزيران المقبل. وحكم المجلس الانتخابي في تركيا لصالح الطعن الذي تقدم به حزب الرئيس رجب طيب أردوغان الذي اتهم فيه نتائج الانتخابات بالمزورة.

وفازفي الانتخابات البلدية لإسطنبول مشرح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو بفارق ضئيل على مرشح الحزب الحاكم ورئيس الوزراء السابق بينالي يلدريم.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وقال متظاهرون معارضون إن قرار إلغاء التصويت يزيد المخاوف بشأن الديمقراطية في تركيا ويثير تساؤلات حول استعداد الحزب الحاكم لقبول الهزيمة الانتخابية والتخلي عن السلطة.

من جهته أفاد حزب أردوغان أن التصويت في اسطنبول شابته عملية تزوير ، لكن المعارضة تقول إن المجلس الانتخابي تعرض لضغوط من الحكومة، التي تريد بشدة التمسك بالسلطة في أكبر مدينة في تركيا.