لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المهاجرون يفرون من مركز لجوء في المكسيك بسبب اندلاع حريق

 محادثة
المهاجرون يفرون من مركز لجوء في المكسيك بسبب اندلاع حريق
حقوق النشر
Reuters
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكن عدد من المهاجرين المقرر ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية من الفرار عقب اندلاع حريق في أحد المراكز المخصصة لاعتقال المهاجرين جنوب المكسيك. ولم تتمكن السلطات المكسيكية بعد من تحديد عدد المهاجرين الذين تمكنوا من الهرب بعيد اندلاع الحريق في ملجأ تابانيتبيك بأواكساكا حيث كان يقيم أكثر من 100 مهاجر من دول أميركا الوسطى.

للمزيد:

آلاف المهاجرين يواصلون طريقهم إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك

العشرات من طالبي اللجوء على الحدود الأمريكية يعودون أدراجهم إلى المكسيك

وأكد المسؤولون عدم تسجيل أي إصابات خلال الحريق، لكنهم أكدوا اعتراض مجموعة من المهاجرين في طريقهم إلى ولاية فيراكروز حيث تعتقد السلطات أنهم فروا من الملجأ.

رويترز

ويأتي الحادث وسط تصاعد الغضب في صفوف المهاجرين الذين يعتبرون أن الرئيس المكسيكي لم يلتزم بوعوده تجاه المهاجرين حيث سبق للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور وأن وعد بمزيد من المعاملة الإنسانية للمهاجرين من أميركا الوسطى عندما تولى منصبه في ديسمبر-كانون الأول، ومع ذلك، فإن إدارة لوبيز أوبرادور، وبسبب تفاقم عدد الوافدين من جهة، وتهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإغلاق الحدود من جهة أخرى، اضطرت إلى اللجوء إلى الأساليب القديمة والقائمة على تطبيق القانون بصرامة.